بعد 9 أيام من الفقد.. إنقاذ 12 طفلا من داخل كهف في تايلاند

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اكتشف غواصان بريطانيان بالصدفة خلال رحلتهما في كهوف ثام لوانج في شيانج راي أمس الإثنين، 12 طفلا ورجلا، كانوا على حافة تغمرها المياه في كهف بتايلاند، وذلك بسبب تجمعات مائية كبيرة سدت طريقهم، وتمكن الغواصان من الوصول إليهما بعد ساعتين، لتتمكن بعد ذلك ألقوا البحرية التايلاندية من إنقاذهم.

وطبقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد استطاع الصغار الصمود دون طعام لمدة 9 أيام في الكهف، وتبين بعد ذلك أنهم يكونون فريق كرة قدم وكانوا بصحبة مدربهم في الفريق لاستكشاف الكهوف يوم 23 يونيو، ضمن رحلات يومية يعدها لهم مدربهم من حين لآخر، وقد حدث وذهبوا في رحلة لنفس الكهف منذ عامين.

كانت الأجواء مثيرة بعد إنقاذ المجموعة، فالبعض تصرخ وقال: «طعام طعام.. نحن جائعون»، بينما تساءل آخر عن اليوم، فأخبرهم الغواصون أنهم قضوا 10 أيام واصفين إياهم بـ«الشجعان».

وقال أحد المسؤولين إن مهمتم الأساسية كانت العثور على المفقودين، بينما المهمة الأخرى هي إنقاذهم سالمين، مشيرًا إلى حرصهم على إخراج المياه من الكهف، وإرسال أطباء وممرضات للغوص في الكهف لفحص صحة الأولاد ومدربهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد 9 أيام من الفقد.. إنقاذ 12 طفلا من داخل كهف في تايلاند ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق