«روحاني» يؤكد في سويسرا تمسك بلاده بالاتفاق النووي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده ستتمسك بالتزاماتها في الاتفاق النووي في حال انتفعت بلاده من الوعود المقطوعة في هذا الاتفاق.

جاءت هذه التصريحات للرئيس الإيراني، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته الحالية للعاصمة السويسرية برن.

وكان «روحاني»، قد اتفق في وقت سابق مع الحكومة السويسرية على تعميق العلاقات بين البلدين، دون أن يعلن الجانبان عن تفاصيل.

يذكر، أن الشركات التي لها نشاط تجاري قوي مع الولايات المتحدة، ستواجه مشكلة في حال عمقت علاقاتها مع إيران، لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق وأعاد تشديد العقوبات المفروضة على إيران، ولهذا صار على الشركات ذات النشاط التجاري الدولي أن تضع في حسبانها إمكانية تعرضها لعقوبات أمريكية في حال استمر نشاطها في إيران.

ومن بين الشركات السويسرية، التي تأتي في طليعة الشركات التي تواجه مشكلة بسبب العقوبات الأمريكية، شركة شتادلر ريل، التي كانت وقعت إعلان نوايا لتوريد أكثر من 900 عربة مترو أنفاق إلى طهران، وقد أفادت البيانات الصادرة عن الشركة بتوقف المفاوضات.

ويلتقي «روحاني» غدًا الأربعاء، رئاسة الحكومة النمساوية في العاصمة فيينا، وسيتناول اللقاء الاتفاق النووي.

وحسب بيانات الحكومة الإيرانية، فإن من المنتظر أن يلتقي وزراء خارجية ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا وإيران، يوم الجمعة المقبل، في فيينا؛ لبحث إنقاذ الاتفاق النووي، ولم يصدر تأكيد لهذا اللقاء بعد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «روحاني» يؤكد في سويسرا تمسك بلاده بالاتفاق النووي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق