سكان «الحديدة» يطالبون الأمم المتحدة بالتدخل لإنهاء معاناتهم مع الحوثيين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب سكان وأبناء محافظة الحديدة، الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، الذي يزور صنعاء حاليا، بالتدخل لإنهاء معاناتهم، متهمين، في الوقت ذاته، المنظمة الدولية بتجاهل ما يتعرض له أهالي المحافظة من قتل واعتقال واختفاء قسري على يد الحوثيين.

ودعا أبناء المحافظة، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى زيارة الحديدة، ليقف على تجاوزات ميليشيات الحوثي.

وكان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، قال الاثنين الماضي، إن تحرير مدينة الحديدة وميناءها يجب أن يستغل من الأمم المتحدة لإيجاد الطرق للوصول إلى حل سياسي، لافتا إلى أن جريفيث أعطي الوقت والمساحة الكافية، حيث زار اليمن خمس مرات بغرض محاولة جمع الأطراف إلى طاولة الحوار.

ويلتقي جريفيث في صنعاء قيادات ميليشيات الحوثي في جولة مفاوضات جديدة يسعى من خلالها إلى طرح موضوع الإنسحاب من الحديدة ومينائها، وهو مطلب تتمسك به الحكومة الشرعية والتحالف..

انت الان تتصفح خبر بعنوان سكان «الحديدة» يطالبون الأمم المتحدة بالتدخل لإنهاء معاناتهم مع الحوثيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق