تعيين مدير مشروع خاص لمواجهة إيران بالجيش الإسرائيلي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي جابي آيزنكوت، قام بتعيين رئيس قسم العمليات المنتهية ولايته بالجيش، اللواء نيتسان ألون، ليشرف على المشروع الخاص للجيش لمواجهة إيران.

وكان «ألون» برفقه «أيزنكوت» في رحلته إلى الولايات المتحدة بالأسبوع الماضي، وحضر اجتماعات مع كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بما في ذلك الاجتماع مع رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف مانفورد.

وقالت الصحيفة، إن هذه هي المرة الأولى التي يعين فيها الجيش الإسرائيلي ضابطا ويعلن عن إقامة مشروع خاص بإيران، والذي من المفترض أن يركز على المواجهة الإسرائيلية لإيران في كافة المجالات، وفقا لما نقله موقع «عرب 48» الإخبارى.

وأضافت الصحيفة، أن «ألون» سيركز في عمله وأنشطته، على تكثيف جمع المعلومات المخابراتية عن إيران وأنشطتها، إلى جانب مواصلة الحملة الإسرائيلية ضد المشروع النووي الإيراني، ومواصلة العمل المخابراتي والعسكري للحد من التموضع الإيراني بسوريا وتحجيم النفوذ الإيراني بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أشارت «معاريف» إلى، أن «ألون» سيتولى من خلال المنصب الجديد والمشروع مهام العلاقات والاتصالات بين مختلف المؤسسات والأجهزة الأمنية الإسرائيلية والمؤسسة الأمنية الأمريكية، علما أن الولايات المتحدة وإسرائيل بتنسيق تام بكل ما يتعلق بالملف الإيراني.

ولفتت الصحيفة إلى، أن اللواء «ألون» خدم كرئيس لفرع العمليات بالجيش، مرجعة جانب مما وصفته بـ«النجاحات الإسرائيلية المتراكمة»، فيما يتعلق بحرب إسرائيل ضد إيران وحزب الله بسوريا إلى جهود «ألون»، منوهة أيضا إلى أنه كان المسؤول عن العلاقة بين الجيش الإسرائيلي والمخابرات العسكرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعيين مدير مشروع خاص لمواجهة إيران بالجيش الإسرائيلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق