الخارجية الأمريكية: حملة لردع إيران وتغيير سياسات «نظامها الإرهابي»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار السياسي للخارجية الأمريكية، براين هوك، إن الولايات المتحدة تقود حملة من أجل ردع إيران وتغيير سلوك نظامها الذي وصفه بالإرهابي، مؤكدًا أن الحملة لا تستهدف تغيير النظام ولكن تغيير سلوكه.

وأضاف «هوك»، في مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، أن واشنطن تستهدف زيادة الضغط على إيران وخفض عوائدها من النفط وتعويض الإنتاج من دول أخرى، متابعًا: «لا يجب أن تحصل إيران على عوائد من البترول ونحاول خفض ذلك».

وأوضح أن 50 شركة عالمية أعلنت عزمها وقف التعامل مع إيران قبل موعد فرض العقوبات الذي حددته واشنطن بـ4 نوفمير المقبل، منوهًا بأنه سيسافر إلى دول الخليج خلال أيام لبحث العقوبات على إيران، بالإضافة إلى زيارة المملكة المتحدة وفرنسا للالتقاء بمسؤوليها ومسؤولي الاتحاد الأوروبي لبحث القضية الإيرانية.

وأشار إلى وجود انتهاكات إيرانية لحقوق الإنسان واعتقالات، وانتشار المظاهرات ضد النظام في عدة مدن إيرانية، مضيفًا أن الشعب الإيراني يستحق التعامل بكرامة وإنسانية، وفق قوله.

وأكد أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ العقوبات الصارمة ضد إيران في حالة وجود أنشطة نووية جديدة، موضحًا أنه لا يوجد خلاف بين الدول على ردع سلوك إيران الإرهابي وزعزعتها للاستقرار في الشرق الأوسط وإطلاق صواريخ باليستية على عدة دول، وفق قوله.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الخارجية الأمريكية: حملة لردع إيران وتغيير سياسات «نظامها الإرهابي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق