«العراق»: قرار أوبك زيادة الإنتاج يسهم في استقرار الأسواق العالمية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، أن دول أعضاء منظمة (أوبك) اتفقت على زيادة الإنتاج النفطي، معتبرا أن قرارها يسهم في استقرار الأوزير النفط العراقيسواق العالمية النفطية.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية مساء اليوم السبت، عن «اللعيبي» قوله، عقب اجتماع الوزاري الرابع للمنتجين من أوبك وخارجها، إن الزيادة المقررة تشكل ما نسبته 1‎‎% من الإمدادات العالمية من النفط الخام، وبما يعادل من 700-800 ألف برميل باليوم بعد إلزام المنتجين بالعودة إلى نسب التخفيض المقررة في الاتفاق السابق عند مليون و800 الف برميل، بعد أن شهدت الفترة الماضية تجاوز بعض المنتجين لنسب التخفيض، والتي زادت عن 100‎ %؛ مما ولد حاجة السوق لتعزيزها بكميات جديدة بعد العودة إلى نسبة الالتزام.

من جهته، قال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد، إن القرار سيعطي مزيدا من الثقة للمستهلكين، ويعزز من وحدة وقوة المنظمة والمنتجين من خارجها في تحقيق التوازن والاستقرار المطلوب للاسواق النفطية العالمية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس على زيادة متواضعة في إنتاج النفط اعتبارا من يوليو المقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العراق»: قرار أوبك زيادة الإنتاج يسهم في استقرار الأسواق العالمية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق