وكالة الطاقة الذرية تبدي استعدادها لتصفية مخلفات مفاعل تموز بالعراق

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبدى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، اليوم السبت، استعداد الوكالة للتعاون مع العراق لتصفية مخلفات مفاعل تموز، وإنشاء مركز صحي متخصص لأمراض السرطان.

وذكرت وزارة التعليم العالي العراقية، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا عبد الرزاق العيسى، ناقش مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، آليات تصفية مفاعل تموز ضمن سياق التزامات العراق الدولية.

ودعا الوزير الوكالة الدولية إلى مزيد من الدعم للعراق في مجال توظيف التكنولوجيا النووية في الاحتياجات الطبية وإنشاء مركز صحي خاص لمعالجة أمراض السرطان في العراق.

وأوضح أنه تم الاتفاق على التحاق عدد من الخبراء العراقيين في برنامج تنسيقي في مقر الوكالة الدولية في فيينا خلال الأسبوعين المقبلين يعقبه زيارة الخبراء الدوليين إلى بغداد؛ لمتابعة تنفيذ الخطة العلمية المشتركة والإجراءات الخاصة بالمفاعل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وكالة الطاقة الذرية تبدي استعدادها لتصفية مخلفات مفاعل تموز بالعراق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق