«ميركل» تختتم زيارتها للبنان بالتركيز على اللاجئين السوريين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيارتها إلى لبنان اليوم الجمعة، حيث أجرت مباحثات ركزت على تدفق اللاجئين السوريين، مع مسؤولين لبنانيين، قالوا إن هذا التدفق أثقل كاهل اقتصاد البلاد.

ووفقا لبيان القصر الرئاسي، دعا الرئيس اللبناني ميشال عون ألمانيا إلى دعم موقف لبنان من عودة اللاجئين السوريين.

وقال الرئيس خلال الاجتماع إن لبنان بحاجة إلى مساعدات دولية من أجل استمرار وجود اللاجئين السوريين، لكنه شدد على أن "لبنان سيواصل تقديم الدعم في وقت يرتفع فيه معدل البطالة في البلاد بشكل مطرد، خاصة بين الشباب".

ونقل البيان عن ميركل قولها إن ألمانيا ستواصل دعم لبنان في مساعدة اللاجئين السوريين.

وفي وقت سابق، التقت ميركل مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل "نحن في لبنان نريد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بكرامة"، مضيفا أن لبنان لن يدير ظهره للمهاجرين.

وقياسا بعدد المواطنين، فإن لبنان تعد البلد الذي استقبل أغلب اللاجئين على مستوى العالم، إذ أنه استقبل 164 لاجئا لكل ألف مواطن بها، فيما استقبلت ألمانيا 12 لكل ألف مواطن، على الرغم من أن إجمالي الناتج المحلي الألماني للفرد يزيد عن لبنان بواقع أربعة أضعاف.

وقال مصدر مقرب من الحريري لوكالة الأنباء الألمانية إن المحادثات مع ميركل كانت "جيدة جدا ومثمرة للغاية" وركزت بشكل رئيسي على اللاجئين والاستقرار الاقتصادي في المنطقة.

وزارت المستشارة الألمانية في وقت سابق اليوم مدرسة في العاصمة بيروت يتم بها تعليم أطفال لاجئين سوريين وأطفال المواطنين المحليين في فترات مدرسية مزدوجة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تعليم أطفال لبنانيين في المدرسة في فترات صباحية، ويتم تعليم نحو 600 طفل لاجئ سوري في فترة بعد الظهيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ميركل» تختتم زيارتها للبنان بالتركيز على اللاجئين السوريين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق