في اليوم العالمي للاجئين.. «دعم اللاجئين» تطالب بزيادة الوعي العالمي بقضاياهم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين، اليوم، الأربعاء، أن يكون هناك اتفاق وآليات عالمية موحدة بشأن قضايا اللاجئين، في ظل الصرعات الدائرة وزيادة أزمات اللاجئين الإنسانية والأوضاع الاقتصادية المتغيرة والمؤثرة على اللاجئين في العديد من الدول المضيفة.

وقال أحمد بدوي، عضو مجلس أمناء المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين، إنه لابد من تغير وتعديل سياسات التعامل الدولية تجاه اللاجئين ومرعاة التغيرات والمستجدات الحالية، سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، والتي تسببت في معاناة اللاجئين، وقلة الموارد المخصصة لقضايا اللاجئين على مستوى التعليم والصحة والمعيشة داخل كثير من الدول المضيفة.

وطالب «بدوي» بوجود عدالة في البرامج المخصصة لجنسيات اللاجئين، وعدم اقتصار البرامج على منح جنسية معينة من اللاجئين، وهو ما ظهر في كثير من البرامج والأنشطة خلال الفترة السابقة.

تأتي هذه المطالبة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأربعاء، الموافق 20 يونيو، والذي يحتفل به العالم بهدف إذكاء الوعي العام بشأن معانات اللاجئين واحتياجاتهم وزيادة الوعي العالمي العام بها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان في اليوم العالمي للاجئين.. «دعم اللاجئين» تطالب بزيادة الوعي العالمي بقضاياهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق