إنقاذ 115 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت البحرية الليبية، يوم الإثنين، عن إنقاذ 115 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية وعربية ومن باكستان، بعد تمزق جزء من جدار قارب مطاطي كانوا يستقلونه غربي العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية، أيوب قاسم، للصحفيين، إن دورية تابعة لقطاع طرابلس تمكنت من إنقاذ هذا العدد من المهاجرين، مشيرًا إلى أن من بينهم طفلان و22 امراه، مضيفًا أنه تم أيضا انتشال خمس جثث (ثلاثة رجال وامرأتان).

وأضاف قاسم أن المهاجرين ينحدرون من سبع بلدان أفريقية مختلفة (لم يحددها) وبلدين عربيين هما مصر والسودان إلى جانب باكستان.

وتابع المتحدث أن عملية الإنقاذ تمت على بعد ثمانية أميال من شمالي منطقة مليتة غربي طرابلس، مشيرًا إلى أن "المهاجرين كانوا في حالة سيئة نتيجة ارتفاع الموج على قاربهم مما أدى إلى تمزق جزء من جدار القارب وتسرب المياه إليه وسقوط بعض المهاجرين في البحر".

وأوضح أنه تم نقل المهاجرين إلى قاعدة بحرية في طرابلس، "وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان إنقاذ 115 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق