مقتل 3 وإصابة العشرات جراء زلزال قوي غرب اليابان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات بعد أن ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر مدينة أوساكا غربي اليابان اليوم الاثنين.

ولقي رجل يبلغ من العمر 80 عاما حتفه في مدينة أوساكا وقُتلت طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات في مدينة تاكاتسوى بعد أن حوصر كلاهما تحت أنقاض جدران، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو".

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.تش.كيه) أن رجلا ثمانينيا آخر توفي في مدينة ايباراكي بعد أن حوصر تحت رف كتب في منزله، بينما أصيب 51 شخصا على الأقل.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن مركز الزلزال، الذي ضرب المنطقة الساعة 0758 صباحا (2258 بتوقيت جرينتش يوم الاحد)، كان في الجزء الشمالي من أوساكا وعلى عمق 13 كيلومترا.

ولم يصدر أي تحذير عن احتمالية حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي)، وعدلت الوكالة من قوة الزلزال بعد قراءة أولية وضعت قوته عند 5.9 درجة.

وهز الزلزال أكبر مدينة في غرب اليابان خلال وقت الذروة الصباحية، مما عطل وسائل النقل في مناطق واسعة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ركابًا ينزلون من القطارات على المسارات بين المحطات بعد تعليق الخدمات بما في ذلك قطارات فائقة السرعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقتل 3 وإصابة العشرات جراء زلزال قوي غرب اليابان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق