العبادي يتعهد بحصر السلاح بيد الدولة.. هل يستطيع؟

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، وقال إن أي سلاح آخر هو في نطاق التعدّي والفوضى، وإن العمل جار على حصر السلاح.

وخلال لقائه القادة الأمنيين والعسكريين بمقر قيادة العمليات المشتركة، وتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، شدد العبادي على أهمية استمرار حياد القوات المسلحة، وإبعادها عن الخلافات والصراعات السياسية، وطلب منها القيام بعملها لحماية المواطنين.

وقال رئيس الحكومة إنه ما زال هناك وجود لمسلحي تنظيم الدولة في سوريا، وإن قواته تلاحقهم داخل سوريا حتى القضاء عليهم بالكامل.

وأضاف "إننا واجهنا تحديا وجوديا ولكننا خرجنا أقوى وأكثر توحدا وتم تحرير كامل أراضينا من داعش" في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر عام 2014 على ثلث أراضي البلاد قبل أن تتم استعادتها منه العام الماضي.

وأشار العبادي إلى أن المعركة الثانية مع الفساد، ويجب أن يتم إبعاد المؤسسة الأمنية عن أي من مظاهر الفساد وأن تبقى نزيهة وفوق الشبهات، وأن التحقيق يجري في أي شبهة.

وشدد على أهمية الجهد الاستخباري ودوره المهم جدا خلال المرحلة المقبلة في ملاحقة "الخلايا الإرهابية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان العبادي يتعهد بحصر السلاح بيد الدولة.. هل يستطيع؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق