مقتل 18 من الجيش الأفغاني في هجوم لـ «طالبان»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول أفغاني إن 18 من أفراد الجيش قتلوا في هجوم لمسلحي حركة طالبان على نقطة أمنية تابعة للجيش الأفغاني في إقليم بدخشان شمال شرقي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء باجفاك الأفغانية، عن عضو مجلس الإقليم عبد الله ناجي قوله، اليوم الأربعاء، إن المئات من عناصر طالبان اقتحموا نقطة أمنية تابعة للجيش في مقاطعة جورام التابعة للإقليم الليلة الماضية، واستولوا عليها وأسفرت المعارك بين الجانبين عن مقتل 18 من جنود الجيش و12 من مسلحي طالبان بينهم عناصر أجنبية واستولى المسلحون على النقطة الأمنية والأسلحة والذخيرة كاملة.

وأضاف أن النقطة الأمنية ظلت تحت سيطرة طالبان حتى، صباح اليوم الأربعاء، حتى تم استعادتها بعد أن وصلت التعزيزات الأمنية إلى المنطقة.

من جانبه، أكد قائد عمليات إقليم بدخشان الكولونيل إمام علي عزيز، سقوط النقطة الأمنية في يد طالبان لفترة وجيزة، قائلا «لا توجد أرقام دقيقة للخسائر البشرية الناجمة عن المعارك»، ولم تعلق طالبان من جانبها على هذه الأنباء حتى الآن.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ وقف إطلاق النار الذي أعلنته الحكومة الأفغانية وبدأ سريانه، أمس الثلاثاء، فيما أعلنت طالبان وقف إطلاق النار خلال أيام عيد الفطر الثلاثة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقتل 18 من الجيش الأفغاني في هجوم لـ «طالبان» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق