عبد اللطيف آل الشيخ.. وراء ابن سلمان حتى الوزارة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدر في السعودية أمر ملكي بتعيين عبد اللطيف آل الشيخ وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فمن هو الوزير الجديد؟ وما أبرز آرائه التي يعتقد أنها مكنته من تبوؤ هذا المنصب في خضم التحولات التي تشهدها المملكة؟

عمل آل الشيخ رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الفترة بين عامي 2012 و2015، وكان مستشارا خاصا للملك سلمان بن عبد العزيز حين كان أميرا لمنطقة الرياض.

وقد عبر آل الشيخ في مناسبات عديدة عن آراء تتطابق مع ما يراه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بل وذهب أبعد منها في بعض المرات، وذلك في ما يخص الربيع العربي وجماعة الإخوان المسلمين وتركيا وغير ذلك.

"آل سعود يحموننا"
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لآل الشيخ يحذر فيه السعوديين من "الانجرار وراء من يدعو إلى الخروج عن ولاة الأمر" وإسقاط حكم آل سعود، قائلا إنه بدون "آل سعود لن يستطيعوا حماية مؤخراتهم، وليس محارمهم فقط".

وقبل ذلك كتب آل الشيخ في حسابه على موقع تويتر بتاريخ 13 مايو/أيار الماضي أن "الإخوان المسلمين بأقسامهم وتفرعاتهم وحلفائهم على قدم وساق في العلن والخفاء لتمكين ودعم وتزكية بعضهم للاستيلاء على المناصب المهمة الدينية والتعليمية والأعمال الخيرية والمفاصل ويحضرون لربيع قادم سام لتدميركم".

وأضاف "ليست محاربة الإخوان المسلمين بالتمني ولا بكثرة التصريحات الجوفاء، وإنما بالعمل كما فعل سمو ولي العهد، فكلامه حفظه الله لا يقاس بأعماله".

وفي مناسبة زيارة ولي العهد السعودي للولايات المتحدة في مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضيين كتب آل الشيخ تحت وسم "الاحتفاء بولي العهد مطلب شعبي" أن "الإنجازات التي تمت في زيارة ولي العهد للولايات المتحدة إنجازات عظيمة ما كنا نحلم بها لولا أن ولي العهد تميز بمثابرته وسياسته وحنكته وتفانيه وجديته".

وأضاف أن "هذه الإنجازات والعقود الجبارة ستنقل المملكة إلى مصاف الدول الكبرى اقتصاديا وصناعيا وعسكريا".

انت الان تتصفح خبر بعنوان عبد اللطيف آل الشيخ.. وراء ابن سلمان حتى الوزارة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق