«وول ستريت جورنال»: البيت الأبيض يستعد لعقد قمة بين «ترامب وبوتين»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أمس الأول، أن البيت الأبيض يجري محادثات تمهيدية بشأن احتمال عقد لقاء قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر في الإدارة الأمريكية «لم تسمه»، أن السفير الأمريكي لدى موسكو جون هانتسمان، يتواجد حاليا في الولايات المتحدة لتقديم مساعدته في تنظيم هذا اللقاء.

وأضاف المصدر، أن التحضير للقاء لا يزال في مرحلته الأولى، مشيرا إلى أن الجانبين لم يحددا بعد موعدا ومكانا لعقده، متابعا: «تنظيم اللقاء الرسمي لزعيمي البلدين يعد المشروع الحالي للسفير هانتسمان، وإن تنفيذ هذا المشروع مستمر منذ عدة أشهر».

وذكرت «وول ستريت جورنال» أن رئيسي الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد والروسي فاليري جيراسيموف سيجريان على الأرجح محادثات قبل لقاء «ترامب-بوتين» المحتمل، مضيفة أن: «هذه المحادثات تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في النزاع السوري».

وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أفاد في وقت سابق بأن موسكو لا تبحث احتمال عقد قمة الرئيسين الروسي والأمريكي قبل قمة مجموعة السبع الكبرى المخططة في نوفمبر المقبل.

في سياق آخر، أعلن البيت الأبيض أن «ترامب»، اختار الأدميرال دوجلاس فيرز مستشاره الجديد للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي، ليحل محل توم بوسيرت، الذي استقال في أبريل الماضي بطلب من جون بولتون مستشار الأمن القومي، بحسب وكالة «رويترز».

وقال «بولتون» في بيان: «سيأتي دوج فيرز بخبرة أكثر من ثلاثة عقود في سلسلة من مجالات الأمن الداخلي الحيوية بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الإلكتروني والاستجابة للكوارث إلى مجلس الأمن القومي».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «وول ستريت جورنال»: البيت الأبيض يستعد لعقد قمة بين «ترامب وبوتين» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق