«أنصار الله» تسقط 75 قتيلًا وجريحًا من الجيش اليمني

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سقط أفراد كتيبة كاملة من قوات الجيش اليمني بين قتيل وجريح بهجوم شنه مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التي تديرها جماعة أنصار الله عن مصدر بوزارة الدفاع بصنعاء، أن وحدة متخصصة من الجيش واللجان الشعبية نفذت هجومًا على كتيبة أبو هارون من اللواء الخامس عمالقة في منطقة الفازة جنوب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنت من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضاف، أن العملية نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها، مشيرًا إلى أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية، وأن 75 قتيلًا وجريحًا سقطوا من أفراد الكتيبة وصلوا إلى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.

اقرأ أيضًا: «أنصار الله» تطلق صواريخ على مطار أبها وشركة أرامكو السعودية 

وكان الجيش اليمني، أعلن توغل قواته في مديرية التحيتا حتى منطقة المدمن ومناطق شرق الفازة، واقترابها من السيطرة على مركزها ومديرية الدريهمي بالكامل، تمهيدًا للانطلاق صوب مطار الحديدة الدولي الذي أصبح على بعد كيلو مترات.

يشار إلى أن الجيش اليمني المدعوم من التحالف صعد عملياته ضد مسلحي أنصار الله في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، حيث تسعى القوات الحكومية إلى السيطرة على ميناء الحديدة، خاصة بعد استعادتها مديريتي الخوخة وحيس من قبضة مقاتلي أنصار الله، واستعادة غالبية مديرية التحيتا ثالث مديريات الحديدة، وسط مقاومة عنيفة من مسلحي أنصار الله.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

اقرأ أيضًا: اختراق مكالمات قيادات «أنصار الله» يكشف أسرار خطيرة لأول مرة 

«أنصار الله»: قتلى وجرحى في هجمات على تجمعات جنود التحالف باليمن 

«أنصار الله» تستهدف قوات سودانية ويمنية في السعودية بصاروخ باليستي جديد 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أنصار الله» تسقط 75 قتيلًا وجريحًا من الجيش اليمني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق