الكلاب الضالة تهدد مونديال روسيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قبل انطلاق كأس العالم فى روسيا، بدأت السلطات إعلان الاستعدادات النهائية لتنظيم الحدث العالمى، مع ترتيب كافة الأوراق سواء الأمنية أو الفنية، لإظهار التنظيم بشكل مميز ورائع، ولكن توجد بعض الأزمات التى تحاصر السلطات فى موسكو، بداية من الكلاب الضالة فى الشوارع، حتى الهتافات العنصرية ضد اللاعبين السود.

وقالت صحيفة «ذا موسكو تايمز»، الروسية، إن الشرطة الروسية عقدت عدة اجتماعات مع المشجعين الروس لحثهم على نبذ العنف والشغب المتحمل حدوثه بنسبة كبيرة، بسبب العداء بين جمهورى إنجلترا، وروسيا، اللذين تشاجرا فى كأس الأمم الأوربية عام 2016.

كشفت الصحيفة عن تعهدات السلطات الروسية بشطب ذكريات شجارات مارسيليا، بكبح العنف فى كأس العالم، المقرر انطلاقه 14 يونيو إلى 15 يوليو فى 11 مدينة روسية.

فيما نشرت صحيفة «جارديان»، البريطانية، تقريرا تحت عنوان «هل تقتل روسيا الكلاب الضالة قبل كأس العالم؟»، وقالت: إن هناك ما يقرب من مليونى كلب مشرد فى المدن المضيفة لكأس العالم، وتشير التقديرات إلى أن السلطات المحلية ستنفق ما يصل إلى 119 مليون جنيه إسترلينى على صيد الحيوانات.

أضافت الصحيفة «فى وقت سابق من هذا العام، التقى نائب رئيس الوزراء الروسى، فيتالى موتكو، مع ناشط فى مجال حقوق الحيوان لمناقشة مخاوفهم من القضاء على الكلاب الضالة قبل كأس العالم لكرة القدم. وتعهد موتكو بوقف حملة القضاء على الكلاب الضالة، وأنه أمر ببناء ملاجئ للحيوانات الضالة».

وأكدت أن العقود الخاصة بتنظيم عدد الكلاب الضالة تفوز بها شركات خاصة فى روسيا سنوياً، وهناك بعض الأدلة على أن حجم هذه المناقصات قد ازداد هذا العام، لافتة إلى عدد من المطالب التى انطلقت لإلغاء هذه العقود، حيث أطلقت عريضة على الإنترنت، فى أواخر العام الماضى تدعو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإلغاء العقود قبل كأس العالم، حملت ما يقرب من مليونى توقيع، ولكن لم يصدر أى رد من الزعيم الروسى، الذى يعرف بأنه يملك العديد من الكلاب الأليفة وكثيرا ما يتحدث عن حبه للحيوانات.

أشارت الصحيفة إلى اختلاف سياسات المدن الروسية حول الحيوانات الضالة، والتى يمكن أن تكون هذه العقود مربحة للغاية، ففى مدينة ايكاترينبرج المضيفة لكأس العالم، تدفع 380 ألف جنيه إسترلينى للإمساك بـ4650 كلبًا.

وتأتى مشكلة العنصرية ضد اللاعبين السود، بمثابة هم على قلوب المسؤولين عن كرة القدم فى روسيا، وقالت صحيفة «تريبيون» إن مشاكل العنصرية قد تلوث مونديال كأس العالم فى روسيا، خاصة بعد الفضيحة العنصرية، التى قادتها الجماهير الروسية، ضد لاعبى منتخب فرنسا ديمبيلى وبول بوجبا، ووصفهما بالقرود.

يأتى هذا فى الوقت الذى سادت فيه حالة من القلق بين جماهير روسيا بسبب سوء نتائج الدب الروسى فى المباريات الودية قبل انطلاق المونديال يوم ١٤ من الشهر الجارى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الكلاب الضالة تهدد مونديال روسيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق