ترامب قرأ "الرسالة اللطيفة" وأكد موعده مع كيم

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة أنه سيعقد قمة بشأن الأسلحة النووية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 يونيو/حزيران الجاري في سنغافورة.

جاء ذلك عقب اجتماعه مع كيم يونغ تشول، وهو مسؤول مقرب من الزعيم الكوري الشمالي، وقال الرئيس الأميركي للصحفيين "أعتقد أنها ستكون عملية ناجحة للغاية في النهاية".

وأضاف ترامب أن التعامل مع كوريا الشمالية "سيشكل مسارا ناجحا" في نهاية المطاف، ووصف رسالة كيم التي سلمها له موفده بأنها "لطيفة جدا ومثيرة جدا للاهتمام" دون أن يكشف عن محتواها.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية عقد القمة التاريخية المرتقبة، ويأمل ترامب أن يجتمع مع زعيم كوريا الشمالية للضغط على بيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية. 

وكان ترامب قرر في وقت سابق إلغاء القمة، لكن كوريا الشمالية قامت بجهود دبلوماسية أسفرت عن إقناع واشنطن وبيونغ يانغ بالعودة للترتيبات اللقاء بين كيم وترامب.

وفي هذا الإطار، اجتمع مسؤولون من الكوريتين صباح الجمعة في قرية الهدنة "بانمونغوم" على الحدود بينهما، لتنفيذ اتفاقيات تم التوصل إليها في محادثات سابقة، حيث اتفق الوفدان على فتح مكتب اتصال في مدينة كايسونغ الحدودية الكورية الشمالية.

يشار إلى أن ترامب سبق أن وصف كيم بالصاروخ الصغير وهدده بالغضب والنار، في حين أطلق كيم على ترامب أوصافا من قبيل العجوز الخرف والمعتوه، وهدد بضرب واشنطن بالسلاح النووي.

في سياق متصل، أعلن الكرملين عن إمكانية عقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية في وقت سابق أن موضوع عقد القمة نوقش خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى كوريا الشمالية مؤخرا، والتي أجرى خلالها محادثات مع كيم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب قرأ "الرسالة اللطيفة" وأكد موعده مع كيم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق