دبي تمنح إمام الحرم النبوي لقب شخصية العام الإسلامية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منحت إمارة دبي الدكتور علي عبد الرحمن الحذيفي إمام وخطيب الحرم النبوي لقب شخصية العام الإسلامية للعام الحالي.

وقال إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقران الكريم، أن الجائزة قررت منح اللقب للحذيفي لخدمته للإسلام على مدار سنوات طويلة، فهو "رئيس اللجنة العلمية لمراجعة مصحف المدينة النبوية وعضو بلجنة الإشراف على تسجيل المصاحف المرتلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف"، كما أنه "يؤم المسلمين ويخطب فيهم ويعلمهم أمور دينهم في أشرف بقعة من بقاع الأرض ألا وهو المسجد النبوي الشريف".

وأضاف في مؤتمر صحفي مساء الجمعة أن "جائزة دبي للقران تمنح لقب (شخصية العام الإسلامية) سنويا لشخصية من العلماء الذين أفنوا أعمارهم في خدمة العلم الشرعي وإفادة المسلمين في أمور دينهم وفتاواهم أو من القادة الذين قدموا لشعوبهم وللإنسانية عامة خدمات جليلة وسخروا طاقاتهم لأعمال الخير ومساعدة المحتاجين".

والحذيفي حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة الأزهر وقام بالتدريس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في مجالات شرعية عدة أهمها تدريس القراءات بكلية القرآن الكريم.

وسبق أن نال لقب شخصية العام الإسلامية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات، وعاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والدكتور احمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دبي تمنح إمام الحرم النبوي لقب شخصية العام الإسلامية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق