البنتاجون: الولايات المتحدة لا ترغب في التنازع مع قوات النظام السوري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية إيريك باهون إن الولايات المتحدة ليست لديها رغبة في التنازع مع قوات النظام السوري، وأن التركيز حاليا منصب على هزيمة تنظيم (داعش)، ولا تطلع لدى القوات الأمريكية إلى نوع آخر من القتال.

وأضاف باهون، في تصريحات خاصة لقناة «الحرة» الأمريكية، ردا على تهديد النظام السوري لقوات (سوريا الديموقراطية) بالحرب إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق معها لتسليمه المناطق الخاضعة لسيطرتها، «إن أي لاعب في سوريا أو المنطقة يفكر في تبني سياسة الهجوم على التحالف أو حلفائنا ستكون سياسته سيئة».

وتابع أن العمليات التي نفذتها مؤخرا قوات (سوريا الديموقراطية) نجحت في استعادة معظم الأراضي على الحدود العراقية بمساعدة قوات الأمن العراقية، وأنها مستمرة في إحراز التقدم.

وأشار إلى اجتثاث تنظيم (داعش)، قائلا «إن ما تبقى من عناصره هم مجموعة من اليائسين الذين لا مكان لهم ولا تنظيم».

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد، في وقت سابق، أن الحكومة السورية ستستعيد الأراضي الواقعة في شمال وشرق سوريا التي تسيطر عليها «قوات سوريا الديمقراطية» سواء عن طريق المفاوضات أو بالقوة.

وقال الأسد «هذا هو الخيار الأول، وإذا لم يحدث ذلك سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة ليس لدينا أي خيارات أخرى بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم، على الأمريكيين أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما».

واعتبرت (قوات سوريا الديمقراطية) أن أي حل عسكري سوف يؤدي إلى مزيد من الخسارة والدمار والصعوبات بالنسبة للشعب السوري.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البنتاجون: الولايات المتحدة لا ترغب في التنازع مع قوات النظام السوري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق