داعية سعودي يجيز إفطار مشجعي المونديال في روسيا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

آثار داعية سعودي جدلا حول قضية عدم الصيام لمن يشاركون في مونديال كأس العالم في روسيا، إذ رأى بجواز إفطار ليس فقط لاعبي المونديال، ولكن المشجعين أيضًا.

وحسبما نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، فإن مراجع دينية أجازت للاعبي المنتخب السعودي الإفطار أثناء مشاركتهم.
وأجاز الباحث الشرعي الدكتور رضوان الرضوان، في تصريحات لعكاظ، الإفطار لكل المشاركين في كأس العالم في روسيا، سواء لاعبين أو مشجعين أو إعلاميين أو حكاما، فهم في حكم المسافر، وإذا أرادوا أن يصوموا فلا بأس.

وأوضح الرضوان تصريحه في سياق آخر في صحيفة «سبق» السعودية، وقال: «ما ذكرته تمثّل في أن الرخصة من الله تعالى للمسافر حكم شرعي لا يحتاج إلى رأى».

وكان مفتي الديار السابق الدكتور على جمعة، قد أكد في فتوى سابقة له بأن اللاعب المرتبط بناديه بعقد عمل يجعله بمنزلة الأجير الملزم بأداء هذا العمل، فإذا كان هذا العمل الذي ارتبط به في العقد هو مصدر رزقه ولم يكن له بُدٌّ من المشاركة في المباريات في شهر رمضان، وكان يغلب على الظن كون الصوم مؤثرًا على أدائه فإن له الرخصة في الفطر في هذه الحالة؛ فقد نص العلماء على أنه يجوز الفطر للأجير أو صاحب المهنة الشاقة الذي يعوقه الصوم أو يُضعِفه عن عمله.

انت الان تتصفح خبر بعنوان داعية سعودي يجيز إفطار مشجعي المونديال في روسيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق