توجيه اتهامات رسمية إلى تونسي بالضلوع في هجمات بروكسل عام 2016

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجهت السلطات القضائية البلجيكية اتهامات رسمية بالقتل إلى مواطن تونسي يدعى سفيان العياري للاشتباه بضلوعه في سلسلة من التفجيرات الانتحارية التي وقعت في العاصمة بروكسل عام 2016.

وكان العياري قد أدين بتهمة القتل، على خلفية حملة مداهمة ضد الإرهاب في بروكسل عام 2016، جنبا إلى جنب مع صالح عبد السلام، وهو المشتبه بتورطه في هجوم إرهابي في باريس.

وقال مكتب المدعي العام البلجيكي -في بيان صدر اليوم الجمعة- إنه تم توجيه اتهامات إلى العياري (24 عاما)، فيما يتعلق بهجمات بروكسل، بـ«المشاركة في أنشطة منظمة إرهابية».

وكان ثلاثة رجال قد فجروا في 22 مارس، 2016 قنابل في مطار بروكسل الدولي وقطار أنفاق في العاصمة، مما أسفر عن مقتل 32 شخصا.

وكانت الشرطة قد داهمت قبل ذلك بأيام شقة في إحدى ضواحي بروكسل، مما أدى إلى نشوب إطلاق نار، قتل فيه مشتبه بأنه إرهابي وأصيب العديد من رجال الشرطة.

وحكم على سفيان العياري وعبد السلام، اللذين فرا من الشقة، بالسجن 20 عاما لكل منهما ، الشهر الماضي بسبب الحادث.

ويعتقد أن عبد السلام هو الناجي الوحيد من مجموعة من الارهابيين الذين دبروا هجمات في مختلف أنحاء العاصمة الفرنسية، في تشرين ثان/نوفمبر 2015، مما أسفر عن مقتل 130 شخصا.

ويحتجز عبد السلام في سجن في فرنسا، بينما يحتجز سفيان العياري في سجن في بلجيكا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان توجيه اتهامات رسمية إلى تونسي بالضلوع في هجمات بروكسل عام 2016 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق