رئيس وزراء كندا يتخلى عن اجتماع مقترح مع ترامب بسبب مطلب أمريكي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الخميس إنه ألغى اجتماعا كان قد اقترحه هو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب طلب قدمته الولايات المتحدة في إطار جهود إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وأضاف ترودو أنه اقترح عقد الاجتماع الأسبوع الماضي عندما بدا أن محادثات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) قريبة من تحقيق انفراجة محتملة.

وقال ترودو، في مؤتمر صحفي: "قلت إنني أعتقد أننا اقتربنا جدا من التوصل إلى اتفاق وربما حان الوقت للجلوس مع الرئيس في واشنطن من أجل وضع اللمسات الاخيرة على اتفاق نافتا"، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الكندية.

واقترح ترودو فكرة الاجتماع مع ترامب في 25 مايو، قائلا إنه سيضم الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو.

لكن ترودو قال إنه تخلى عن الفكرة يوم الثلاثاء بعد اتصال من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قال خلاله إن البيت الأبيض سيستضيف الاجتماع لكن بناء على شرط واحد.

وأضاف أن هذا الشرط يتمثل في أنه "يتعين عليّ أن أوافق على بند في نافتا يقضي بانتهاء سريان الاتفاقية كل خمسة أعوام ما لم تقرر الأطراف الموقعة عليها تجديدها، وهو أمر غير مقبول تماما لنا".

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس وزراء كندا يتخلى عن اجتماع مقترح مع ترامب بسبب مطلب أمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق