أزمة الجاسوس.. الكرملين: يجب التحقق من تصريحات يوليا سكريبال

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميتري بيسكوف، إنه ينبغي التحقق من التصريحات التي أدلت بها يوليا سكريبال، ابنة الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال، للتأكد من أنها قالتها طوعًا.

وأضاف بيسكوف- في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- «إن الجانب البريطاني لا يزال غير ملتزم باتفاقية فيينا ولم تتلق روسيا أي إذن قنصلي للوصول إلى يوليا سكريبال بعد.

وتابع بيسكوف: «علاوة على ذلك، نحن غير متأكدين من حالتها الحالية، ما إذا كانت تعرضت للضغط وأين تقيم وما إذا كانت أدلت بأي تصريحات وما إذا كانت قالت هذه التصريحات طوعًا».

كما أشار إلى أنه ثمة تساؤل كبير حول ما إذا كان يمكن اعتبار بعض المعلومات التي يتم نقلها عبر شخص معين جديرة بالثقة، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا يحدث وسط تحريض هائل من الجانب البريطاني.

من جانبها أعربت يوليا في رسالة فيديو مسجلة- في أول ظهور إعلامي لها منذ الهجوم الذي تعرضت له في مدينة سالزبوري البريطانية- عن عدم رغبتها في أن تستخدم المساعدة التي قدمتها السفارة الروسية في بريطانيا.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على سكريبال وابنته يوليا، فاقدي الوعي في مركز تجاري في سالزبوري في 4 مارس الماضي، ووجه الجانب البريطاني الاتهامات إلى روسيا بالضلوع في تسميم سكريبال وابنته بمادة «آ-234» التي تسبب شللا للأعصاب ويعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم «نوفيتشوك».
واتخذت بريطانيا بناء على ذلك قرارات بطرد دبلوماسيين روس، وهو ما اتبعته أيضًا واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي .

انت الان تتصفح خبر بعنوان أزمة الجاسوس.. الكرملين: يجب التحقق من تصريحات يوليا سكريبال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق