قتلى ومصابون بقصف حوثي على مأرب

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الثلاثاء أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 22 جراء إطلاق جماعة الحوثيين صاروخا على مدينة مأرب شرقي البلاد والواقعة تحت سيطرة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

وقالت الوكالة "استشهد خمسة أشخاص وأصيب 22 آخرون من المدنيين منهم ثلاثة جرحى حالتهم خطرة، بصاروخ كاتيوشا أطلقته مليشيات الحوثي قبل فجر اليوم على سوق شعبي يكتظ بالمتسوقين وسط مدينة مأرب".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في شرطة مأرب قوله إن مسلحي الحوثي أطلقوا صاروخ كاتيوشا من مواقعهم بمديرية صرواح غربي المحافظة وسقط في أحد شوارع المدينة المكتظة بحركة المارة، مرجحا زيادة عدد القتلى.

ويسيطر الحوثيون على جبل هيلان بمديرية صرواح، المطلة على محافظة مأرب من الناحية الغربية، ويستخدمون مواقعهم هناك لقصف الأهداف المدنية والعسكرية في المدينة.

وتخوض حكومة هادي، التي يساندها تحالف تقوده السعودية، قتالا ضد حركة الحوثي منذ 2015 في حرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة.
 
وتقول الأمم المتحدة إن عشرة آلاف شخص لقوا حتفهم في الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات، وإن ثلاثة من كل أربعة يمنيين بحاجة للإغاثة الإنسانية. ويبلغ عدد سكان اليمن 22 مليون نسمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قتلى ومصابون بقصف حوثي على مأرب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق