السعودية تضع قادة حزب الله على قوائم الإرهاب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وضعت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، 10 أشخاص ضمن قائمة الإرهاب على رأسهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وفي بيان لوكالة الأنباء السعودية (واس)، قالت إن رئاسة أمن الدولة بالمملكة أدرجت عشرة أشخاص بينهم خمسة من مجلس شورى حزب الله وهم (حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد ).

أما الخمسة الآخرين فجاء وضعهم على قائمة الإرهاب لدعمهم أنشطة الحزب وهم ( طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات).

وأشارت أن ذلك جاء عملا بنظام "مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، حيث تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وجاء في البيان السعودي أن المملكة تواصل "بالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وتابع: "إن حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، يأججون العنف في العراق واليمن، يعرضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت أعضاء بارزين بحزب الله أيضًا على قائمة الإرهاب بينهم نصر الله ونعيم قاسمي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السعودية تضع قادة حزب الله على قوائم الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق