هل يستطيع مولر استدعاء ترامب للتحقيق؟

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة واشنطن بوست إن طرح المحقق الخاص روبرت مولر إمكان استدعاء ترامب أدى إلى استقالة محاميه جون داود، وأضافت أن المحقق في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 تحدث عن إمكان الاستدعاء إذا رفض ترامب التحدث للمحققين، خاصة بعد أن قال محاموه إنه غير ملزم بالتحدث للمحققين.

وذكرت الصحيفة نفسها أن رفض ترامب مقابلة مولر قد يدفع لمواجهة تاريخية أمام المحكمة الدستورية العليا. في سياق متصل ذكرت وكالة رويترز أن محاميا سابقا لترامب أكد أن مولر طرح إمكان استدعاء الرئيس على خلفيات تحقيقاته في القضية المشار إليها.

في سياق متصل، قال مراسل الجزيرة فادي منصور إن البيت الأبيض لم يعلن بعد موقفا نهائيا من موضوع مثول الرئيس ترامب أمام المحقق مولر أو المحققين، وما إذا كان الرئيس سيسمح له باستجوابه، خاصة أنه (ترامب) غاضب بعد مداهمة الشرطة الفدرالية مكتب محاميه كوهين ومنازله، ومصادرة وثائق وأوراق.

أسئلة المحقق
وكان الرئيس الأميركي انتقد تسريب أسئلة موجهة من المحقق مولر لفريقه القانوني، يسعى من خلالها للحصول على إجابات عنها من قبل ترامب في إطار تحقيقه بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وكتب ترامب أمس الثلاثاء في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "من العار أن تسرب الأسئلة المتعلقة بحملة الملاحقة الروسية إلى الإعلام، لا توجد أسئلة عن التواطؤ". وأضاف في تغريدة أخرى "سيكون من الصعب للغاية عرقلة العدالة بشأن جريمة لم تحدث قط".

وتابع ترامب "لقد اختلقتم جريمة زائفة وتواطؤا لم يحدث مطلقا، والتحقيق بدأ بمعلومات سرية سربت بطريقة غير قانونية"، مشيرا إلى أنها "جريمة زائفة ملفقة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت الاثنين قائمة مسربة بالأسئلة التي سلمها المحقق الخاص روبرت مولر إلى الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هل يستطيع مولر استدعاء ترامب للتحقيق؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق