قرقاش عن الأزمة السورية: لابد من تفعيل الدور العربي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على ضرورة عودة الدور العربي لحل الأزمة السورية، في ظل تعثر الجهود الدولية والإقليمية، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم" عن حساب قرقاش على موقع "تويتر".

وكتب قرقاش: "مع تعثر الجهود السياسية الدولية والإقليمية، لا بد من عودة الدور العربي وتفعيله للخروج بآلية فاعلة لحل الأزمة السورية الدامية"، مشيرا إلى أن "تهميش وغياب الجهد المؤسسي العربي لا يمكن أن يستمر".

وكان قرقاش قد أعرب خلال مؤتمر "فكر 16"، الذي عقد في دبي مطلع أبريل الماضي، عن أسفه من تحييد العالم العربي عن جهوده في تسوية الأزمة السورية وتكثيف دور أطراف غير عربية في المنطقة.

وحذر الوزير الإماراتي من أن دول العالم العربي أصبحت خلال العقدين الماضيين في ظل ضعف النظام العربي، ساحة للتدخل الخارجي ونفوذ دول الجوار، مثل إيران وتركيا وإسرائيل.

وعبر قرقاش عن دعم الإمارات للحل السياسي حصرا في سوريا، على أساس مقررات مؤتمر "جنيف-1"، مضيفا أن سوريا تعرضت لجروح عميقة والخيارات العسكرية "ليست الضماد المناسب لها".

موضوعات أخرى متعلقة:

وزير خارجية بريطانيا الأسبق يوضح سبب الأزمة السورية

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل

نبيل فهمي: لن يتم حل الأزمة السورية دون قرار القوى الكبرى

وزير الدفاع الأمريكي: لن نرحل من سوريا وأفغانستان قبل استقرارهما

بعد الهجوم الثلاثي.. تورط شركة بريطانية في تصدير أسلحة كيماوية إلى سوريا

الغربان السوداء.. سلاح «إخوان تونس» لتدمير سوريا

الغرب يتآمر على سوريا.. ويضع شرطًا للسلام

«لافارج».. كلمة السر وراء إرسال فرنسا قواتها إلى سوريا

كيف أثر التدخل الروسي في سوريا على علاقاتها بإسرائيل؟

انت الان تتصفح خبر بعنوان قرقاش عن الأزمة السورية: لابد من تفعيل الدور العربي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

0 تعليق