جثمان البطش في طريقه إلى غزة والتحقيقات مستمرة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ اليوم الأربعاء في كوالالمبور تشييع جثمان المهندس الفلسطيني فادي البطش من المستشفى إلى المطار لنقله إلى قطاع غزة. وبينما تشير أصابع الاتهام إلى إسرائيل، تعهدت الشرطة الماليزية بالكشف عن الملابسات.

واحتشد الآلاف لتشييع الشهيد من المستشفى إلى مسجد إيدمان -الذي كان يؤمه- للصلاة عليه، يتقدمهم السفير الفلسطيني لدى ماليزيا أنور الآغا، ثم توجه موكب التشييع تحت حراسة الشرطة نحو المطار الدولي، بينما هتف المشيعون بعبارة "الله أكبر".

وسينقل جثمان البطش إلى السعودية، ومنها إلى مصر ثم إلى غزة، ترافقه زوجته وأولاده الثلاثة، حيث أعلن سفير فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح أمس موافقة السلطات المصرية على إدخال الجثمان إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مساء اليوم.

وقال رئيس المنظمة الثقافية الفلسطينية مسلم عمران "لقد شعر كل فلسطيني سمع بالاغتيال بالحزن والصدمة.. وهذه الجريمة في رأيي تعكس طبيعة الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم والمجازر ليس فقط في فلسطين ولكن في باقي أرجاء العالم".

وفي وقت سابق، قال المفتش العام للشرطة الماليزية محمد فوزي هارون إن المشتبه بهما في الاغتيال لا يزالان في البلاد ولكن السلطات لم تحدد بعد هويتهما ومن أين أتيا، مضيفا أن ماليزيا تشتبه بأنهما استخدما هوية مزورة، إما لدى دخولهما البلاد أو أثناء وجودهما فيها.

وأعلنت الشرطة تعرّفها على الصور الحقيقية للمشتبه بهما في قتل الشهيد البطش السبت الماضي، وقالت إنهما دخلا البلاد في يناير/كانون ثاني الماضي. وكانت السلطات أصدرت في وقت سابق صورتين رسمها الحاسوب للمشتبه بهما استنادا لإفادات شهود.

واتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) باغتيال البطش الذي ينتمي للحركة، ونفت إسرائيل الاتهام مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون قتل البطش نتيجة نزاع فلسطيني داخلي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جثمان البطش في طريقه إلى غزة والتحقيقات مستمرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق