أخبار عاجلة
مقتل شرطيين ومسلح في فلوريدا الأمريكية -

أمريكا تنفي مسؤوليتها عن قصف مطار الشعيرات في سوريا

أمريكا تنفي مسؤوليتها عن قصف مطار الشعيرات في سوريا
أمريكا تنفي مسؤوليتها عن قصف مطار الشعيرات في سوريا

نفت وزارة الدفاع الأمريكية مسؤوليتها عن القصف الصاروخي على مدينة حمص السورية، قائلة إنه ليس هناك أى نشاط عسكرى أمريكى فى المنطقة.

وأفاد تليفزيون النظام السورى، بأن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء حمص، اليوم الثلاثاء، مضيفا أنه تم إسقاط 6 صواريخ قبل أن تستهدف مناطق عسكرية منها مطار الشعيرات، فيما لم يوضح الجهة التي تقف خلف الهجوم.

وشنت مدمرتان للبحرية الأمريكية فى شرق البحر المتوسط، هجوما على مطار الشعيرات فى أبريل من العام الماضي، بـ59 صاروخ كروز من طراز «توما هوك»، ردًا على مزاعم تحدثت وقتها عن هجوم كيماوى قام به النظام السورى على «خان شيخون»، مما أدى إلى مقتل 100 شخص وإصابة 450 آخرين.

وادعت المعارضة السورية وقتها أن الضربة الصاروخية الأمريكية أسفرت عن تدمير 12 طائرة حربية وتدمير المطار بشكل كامل، وأوضحت أن 12 طائرة من نوع «ميج» و«سوخوي» دُمّرت وهى فى مرابضها فى المطار، إضافة إلى تدمير مدرجين بشكل كامل، وخزان وقود، ومستودعات أسلحة.

ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية هجوما عسكريا فجر السبت الماضي بأكثر من 100 صاروخ أطلقت من سفن وطائرات، ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية، والذي نفت السلطات السورية مسؤوليتها عنه بشكل قاطع. 

وذكرت السلطات السورية مرارا أن جميع المخزونات من المواد الكيميائية قد تم إخراجها من سوريا تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. 

وكانت دول غربية قد اتهمت دمشق، في وقت سابق، باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية بالغوطة الشرقية. وفندت موسكو، من جانبها، مزاعم غربية تدعي بأن الجيش السوري ألقى قنبلة تحوي مادة الكلور على تلك المدينة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمريكا تنفي مسؤوليتها عن قصف مطار الشعيرات في سوريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش السوري يتصدى لصواريخ اخترقت المجال الجوي بحمص
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟