وزير التعليم: "كلمة ثانوية عامة لازم تتلغي من قاموس المصريين"

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن كلمة "ثانوية عامة" لابد أن تلغى من قاموس المصريين، لأنه لم يعد لها محل من الإعراب، إذ كانت تعبر عن الامتحان القومي الموحد، وهو ما سيتم إلغاؤه بالنظام المعدل بدءًا من سبتمبر 2018.

وأكد الوزير ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بمقر صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، أن الامتحان بعد ذلك سيصل إلى الطالب من خلال "التابلت" إذ تم إعداد "بنك أسئلة" تشرف عليه جهة سيادية، وسيتم إرسال الامتحانات للطلاب دون وسيط، فلن يعد هناك اوراق ولا كراسات إجابة.

ولفت الوزير إلى أنه تم اللجوء لتجربة "التابلت" لإلغاء الوسيط بين الطالب ومصدر الامتحان، فليس للمعلم سلطة على الطالب، سواء في وضع الامتحان أو تصحيحه.

وقال شوقي إن الطالب أمامه ١٢ فرصة يخوض فيها لامتحانات وسيتم حساب متوسط درجاته بناءً على أعلى 6 امتحانات حصل فيها على درجات، مشيرًا إلى أن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي في سبتمبر 2018، سيكون لهم استثناء يتمثل في حساب المتوسط على 4 امتحانات فقط.

وعن تصحيح الامتحانات، قال شوقي، إن المعلمين المكلفين بالتصحيح، سيستقبلون سؤالَا واحدًا من خلال "التابلت" المسلم له، ويطلب منهم تصحيحه وإرساله دون معرفة هوية الطالب المجيب عن السؤال، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء مكافآة الامتحانات للمعلمين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التعليم: "كلمة ثانوية عامة لازم تتلغي من قاموس المصريين" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق