احتدام المعارك بين الجيش والحوثيين جنوب الجوف

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني اليمني صدت هجوما عنيفا شنته مليشيا الحوثيين على مواقع للجيش في مديرية المصلوب جنوب غرب محافظة الجوف، بينما اغتال مسلحون مجهولون جنديا في تعز التي تشهد انفلاتا أمنيا.

وأضاف في تصريح صحفي أن الحوثيين "تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأن جثث بعضهم ما تزال ملقاة في مواقع الاشتباك".

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت عدة غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثيين، وأن إحداها دمر رشاشا من عيار 23 ملم. ولم يتسن الحصول على معلومات من مصادر مستقلة حول حصيلة الضحايا من الجانبين.

يشار إلى أن السعودية تقود منذ مارس/آذار 2015 تحالفا عسكريا عربيا يهدف إلى الإطاحة بجماعة الحوثي التي نفذت انقلابا على الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبتمبر/أيلول 2014، وسيطرت على العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات.

وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، اغتال مسلحون مجهولون أحد أفراد "اللواء 22 ميكا" في منطقة المجلية.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا النار على الجندي هاني عبده العزاني في منطقة المجلية بالقرب من أحد المطاعم فأردياه قتيلا. 

وتشهد تعز انفلاتا أمنيا واغتيالات كان أبرزها اغتيال الشيخ عمر دوكم أحد أبرز الخطباء والدعاة في محافظة تعز برفقة أحد أصدقائه. 

وكان أبناء تعز رفضوا تشكيل قوات الحزام الأمني في المحافظة، وطالبوا بدعم الجيش الوطني وقوات الأمن التابعة للشرعية لحفظ أمن المحافظة واستعادة ما تبقى من المناطق من أيدي مليشيا الحوثي.

وفي الجنوب أيضا، ناشد أفراد "اللواء 83 مدفعية" في جبهة يعيس مريس بمحافظة الضالع الرئيس هادي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد فضل حسن وقائد "اللواء 83 مدفعية" العقيد عادل الشيبة متابعة موضوع اختطاف القائد في جبهة يعيس العقيد عبد الله أحمد الطيري الذي بات في حكم المخفيين قسرا بعد أن تم اختطافه من منزله في عدن من قبل قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات.

وأوضح بيان المناشدة أن قوات الحزام الأمني قامت فجر السبت الماضي باعتقال الطيري أثناء وجوده في منزله بمحافظة عدن بعد اقتحامه دون أي مبررات.

وحمل البيان قوات الحزام الأمني المسؤولية الكاملة عن حياة الطيري والذين تمت مداهمة منازلهم واعتقالهم سابقا من المنتسبين لنفس اللواء ونفس الجهة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان احتدام المعارك بين الجيش والحوثيين جنوب الجوف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق