أخبار عاجلة

«السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»

«السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»
«السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»

انطلقت في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، بمشاركة 23 دولة.

واختتمت يوم الخميس الماضي المرحلة الأولى من التمرين بتنفيذ قيادات القوات المشاركة من جميع القطاعات العسكرية فعاليات مركز القيادة لمدة 3 أيام، استخدمت فيها التقنية الحديثة من مشبهات القتال لمحاكات الواقع الافتراضي من فعاليات عسكرية للتمرين.

وقال بيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» اليوم، إن القيادات تعاملت مع جميع إجراءات إدارة العمليات العسكرية، في بيئة عمليات نظامية وغير نظامية، يتم فيه اختبار وسائل القيادة والسيطرة والاتصالات على جميع المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية.

ونقلت «واس» عن المتحدث الرسمي لتمرين «درع الخليج المشترك 1» العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي، قوله إن المناورات الميدانية للتمرين تستمر لمدة 5 أيام متواصلة، كمرحلة ثانية للتمرين، وهي تمرين بالذخيرة الحية تشارك فيه قوات الدول المشاركة بالتمرين (برية، وجوية، وبحرية، ودفاع جوي، وقوات خاصة).

وأوضح العميد السبيعي أن التمرين يهدف إلى رفع كفاءات القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات، ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عال من التدريب والاحترافية واستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

ويستهدف التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

وتشارك في التمرين قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي وقوات خاصة من المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التمرين، إضافة إلى مشاركة قوات أمنية وعسكرية سعودية تتبع لوزارتي الداخلية والحرس الوطني.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 100 فلسطيني في اليوم الثاني لهبة «يوم الأرض»
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟