أخبار عاجلة
موسكو لم تسلم سوريا منظومة "إس-300" للدفاع الجوى -
جثمان البطش في طريقه إلى غزة والتحقيقات مستمرة -
مسؤول سعودي: نحتاج 1.2 مليون وظيفة بحلول 2022 -
رئيس غرفة قطر: القطاع العقاري لم يتأثر بالحصار -
إنتاج الغاز من حقل جنوب العراق -

أمهات المختطفين فى اليمن: محاكمة الحوثيين للمختطفين هزلية وغير قانونية

أمهات المختطفين فى اليمن: محاكمة الحوثيين للمختطفين هزلية وغير قانونية
أمهات المختطفين فى اليمن: محاكمة الحوثيين للمختطفين هزلية وغير قانونية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أدانت رابطة أمهات المختطفين فى اليمن استمرار محاكمة 36 مختطفا فى سجون ميليشيات الحوثى بصنعاء، واصفة إياها بأنها "محاكمات هزلية وغير قانونية" بحق نخبة من المثقفين والأكاديميين والطلاب.

وطالبت الرابطة - فى بيان لها أوردته قناة العربية الحدث الإخبارية اليوم الأحد، بإيقاف هذه المحاكمات فورا وسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفيين، محملة الحوثيين مسؤولية حياتهم وسلامتهم.

وأضاف البيان أن جماعة الحوثى المسلحة تواصل عقد جلسات محاكمة باطلة وهزلية للمختطفين منذ مطلع أبريل من العام الماضى فى المحكمة الجزائية المتخصصة، والذى يعد قرار إنشائها انتهاكا صارخا لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والمواثيق والمعاهدات الدولية.

كانت الرابطة قد كشفت فى مارس الماضى، عن انتشار الأوبئة والأمراض الجلدية الخطيرة والمزمنة فى سجون الانقلاب - فى إشارة للحوثيين - بمحافظة إب وسط البلاد، متهمة الحوثيين بممارسة "الإهمال الصحى المتعمد" ضد المختطفين والمخفيين قسرا فى سجونهم.

وأكدت الرابطة أن عدم تحرك المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة يزيد من مخاوف أهالى المختطفين والمخفيين قسرا من فقدان ذويهم داخل السجون.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمهات المختطفين فى اليمن: محاكمة الحوثيين للمختطفين هزلية وغير قانونية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتفاق لإجلاء الجرحى من آخر معقل للمعارضة السورية في الغوطة الشرقية
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟