الحوثيون: قصفنا منشأة لأرامكو بجنوب السعودية

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الخميس قصف منشأة لشركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة في مدينة نجران جنوب المملكة بصاروخ بالستي، لكن الشركة قالت إن منشآتها ومحطاتها تعمل بشكل طبيعي.

وقالت قناة "المسيرة" الفضائية الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية (التابعة لهم) أطلقت صاروخا بالستيا قصير المدى (بدر 1) على شركة أرامكو في نجران، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن تعليق حتى الآن على التقرير الذي نشرته قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان قيادة التحالف العربي تعرض إحدى مقاتلاته لإطلاق صاروخ دفاع جوي من داخل مطار محافظة "صعدة" المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن.

وقبل أيام، قالت جماعة الحوثي إن مقاتليها قتلوا عددا من العسكريين السعوديين في هجوم وقصف بمنطقتي نجران وجازان جنوبي السعودية.

ونقلت قناة "المسيرة" السبت الماضي عن مصدر عسكري قوله إن "قوات الجيش واللجان الشعبية (الموالية للحوثيين) شنوا هجوما على قرية اللاحج والتباب المجاورة لها في جبل قيس بجازان، مما أدى إلى سقوط قتلى من العسكريين السعوديين".

ولم يصدر الجيش السعودي أي تعليق بشأن ما أعلنه الحوثيون، بيد أن وسائل الإعلام السعودية تورد عادة أنباء مقتل الجنود السعوديين جراء القصف والاشتباكات مع الحوثيين عند الحد الجنوبي.

وقد نقلت وكالة رويترز للأنباء قبل نحو أسبوع عن مصادر سياسية يمنية ودبلوماسيين قولهم إن السعودية والحوثيين يجرون محادثات سرية في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحوثيون: قصفنا منشأة لأرامكو بجنوب السعودية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق