محللون: ولاية «ميركل» الرابعة ستكون الأخيرة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهي التصويت في البرلمان الألماني، صباح اليوم الأربعاء، ستة أشهر من الاضطرابات السياسية بعد فوز أنجيلا ميركل، بتوليها ولاية رابعة كمستشارة للبلاد، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

الشبكة الأمريكية قالت إن "فوز ميركل يمثل نقطة الانطلاق الأخيرة على طريق الحكومة الجديدة في ألمانيا"، مضيفة أن هذه الانتخابات أنهت عملية سعي طويلة لتشكيل أغلبية، وكانت تلك أسوأ أزمة تشهدها ميركل في مسيرتها السياسية المستمرة منذ 12 عامًا.

في نهاية المطاف أفضت المفاوضات إلى عودة التحالف المنتهية ولايته، لكن العديد من أعضاء الحزب السياسي لا يزالون غير راضين عن مشاركة حزبهم في الائتلاف الجديد.

ويرى محللون أن هذه ستكون الولاية الأخيرة لميركل، بينما يرى آخرون أنه من المحتمل أن تنتهي ولايتها قبل الأوان، بعد المعارضة التي واجهتها داخل حزبها المحافظ.

وقال أحد المقربين من ميركل طالبا عدم كشف هويته "من الممكن ألا يصمد هذا التحالف أربع سنوات".

ويفترض أن تقوم ميركل في الواقع بطمأنة شركائها في أوروبا بشأن قدرتها على التحرك، في ظل مواجهة بريطانيا قضية "البريكست" وانطواء بعض الدول الأعضاء على نفسها، والشعبية المتزايدة للأحزاب المناهضة للنظام القائم، الاتحاد الأوروبي.

ويحتل إصلاح الاتحاد الأوروبي أولوية في برنامج عمل الحكومة الألمانية الجديدة. وقد وعدت ميركل، بالإسراع في أن تعيد لألمانيا "صوتها القوي" في أوروبا، فضلا عن دورها في ألمانيا الذي يرتكز على دمج اللاجئين، وزيادة سلطات الدولة لترحيل الأشخاص الذين ليس لهم حق الإقامة، كما شددت على ضرورة تأمين حدود ألمانيا، ووضع سياسات للتخفيف من أسباب الهجرة.

وستزور ميركل في الأيام المقبلة باريس، لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن اقتراحاته لإصلاح الاتحاد الأوروبي، خصوصا إقرار ميزانية لمنطقة اليورو، الأمر الذي تنظر إليه برلين بفتور.

يذكر أن صوت 364 عضوا في البرلمان لصالح ميركل، مقابل معارضة 315 آخرين، بينما امتنع 9 أعضاء عن التصويت.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان محللون: ولاية «ميركل» الرابعة ستكون الأخيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق