روسيا تستدعي سفير بريطانيا وتتوعد برد عاجل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استدعت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني لدى موسكو لوري بريستو، للمرة الثانية خلال يومين لبحث قضية "تسميم" رجل المخابرات الروسي السابق سيرجي سكريبال، في حين أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا سترد في أقرب وقت على تصريحات وإجراءات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وأعلنت ماي، في وقت سابق اليوم، طرد 23 دبلوماسيا روسيا على خلفية قضية "تسميم" سكريبال، وأنها ستقاطع كأس العالم القادم في روسيا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية عن مصدر في الخارجية الروسية، القول إن السفير البريطاني التقى رئيس القسم الأوروبي بالوزارة إيجور نيفيروف، وبحثا قضية سكريبال، التي تتهم فيها لندن الجانب الروسي بالتورط في تسميمه.

وكانت الخارجية الروسية استدعت السفير البريطاني أمس، حيث اجتمع مع النائب الأول لوزير الخارجية فلاديمير تيتوف لبحث القضية نفسها.

وفي السياق، قال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "خلال أقرب وقت سينشر بيان على موقع وزارة الخارجية بشأن كلمة تيريزا ماي في البرلمان".

ومن جانبه، أعلن أعضاء بالبرلمان الروسي بأن موسكو قد ترد بترحيل أكثر من 23 دبلوماسيا بريطانيا من روسيا.
كما حذر السفير الروسي لدى بريطانيا، ألكسندر ياكوفينكو، السلطات البريطانية من تدابير الرد الروسي في حال قيامها بترحيل الدبلوماسيين الروس.

وقال السفير الروسي -بعد استدعائه للخارجية البريطانية-: "لقد كان لدي لقاء بوزارة الخارجية البريطانية، وقلت إن كل ما تقوم به الحكومة البريطانية مرفوض تماما وغيرر مبرر، ونحن نعتبر ذلك استفزازا ".

انت الان تتصفح خبر بعنوان روسيا تستدعي سفير بريطانيا وتتوعد برد عاجل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق