شركة سيارات فرنسية شهيرة تخطط لتجميع سياراتها في مصر

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل تخطط رينو لتجميع سياراتها في مصر؟ يبدو أن هذا الأمر بات حقيقة، حيث  يزور وفد فرنسي من مجموعة رينو العالمية القاهرة للقاء ممثلى الشركة المصرية العالمية للسيارات "إيه أي إم"، وكلاء العلامة الفرنسية، لتفقد عدد من خطوط الإنتاج التابعة لشركات تجميع السيارات المحلية، ضمن دراساتها لتجميع بعض طرازاتها في مصر.

ويسعى مستوردو السيارات إلى اتخاذ خطوات استباقية للاستفادة من استراتيجية صناعة السيارات المزمع إصدارها، إذ قالت مصادر بالمصرية العالمية إن تلك الزيارة تأتي فى الوقت تسعى فيه الشركة للتحول من استيراد كل سياراتها إلى التجميع المحلي لتلبية احتياجات السوق من مختلف طرازات رينو، في أحدث علامة على سعي المستوردين إلى الاستفادة من استراتيجية صناعة السيارات التي من المتوقع إصدارها قريبا. وتتزامن تلك الأخبار مع إعلان شركة "كيا موتورز" عن توقيع عقد بقيمة 4.24 مليار جنيه مع وكيلها المحلي لتجميع سياراتها في مصر.

وفي غضون ذلك، جاءت مصر في المركز الـ 39 بين أكبر منتجي السيارات في العالم، وذلك للعام الثاني على التوالي، وفقا لتقرير المنظمة الدولية لمصنعي السيارات حول إحصائيات الإنتاج العالمية في عام 2017. ونما الإنتاج الكلي لمصر بنسبة 1.13 فى المئة على أساس سنوي، وجاءت الزيادة مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع إنتاج سيارات نقل البضائع والركاب إلى 26670 سيارة مقابل 25300 سيارة في 2016، في حين انخفض إنتاج سيارات الركوب إلى 9970 سيارة مقابل 10930 سيارة في عام 2016.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شركة سيارات فرنسية شهيرة تخطط لتجميع سياراتها في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق