خلاف بين حكومة هادي والتحالف بشأن الملف الأمني

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت الحكومة اليمنية قيادة التحالف العربي بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وعدم التعامل مباشرة مع الوحدات والأجهزة الأمنية في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

وقال وزير الداخلية اليمني أحمد بن أحمد الميسري في مذكرة إن على قيادات التحالف العربي التعامل مع قيادة الوزارة، وهي بدورها ستنقل ما يتفق عليه إلى الأجهزة الأمنية والقادة التابعة لها والمعنية بتنفيذ أية مهام في الجوانب الأمنية.

وأكد الميسري أن وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن قادرة على تحمل الملف الأمني في "المحافظات المحررة" في هذه المرحلة الحالية، والتنسيق المباشر مع قادة التحالف العربي في كل الأمور التي من شأنها تثبيت الأمن والاستقرار.

كما وجّه الميسري قيادات وزارة الداخلية وأجهزتها المختصة بعدم التعامل مع قوات التحالف بصورة مباشرة.

ودرجت قيادة التحالف على التعامل مباشرة مع الأجهزة والقطاعات الأمنية دون الرجوع لوزارة الداخلية، وهو ما أحدث خللا في الملف الأمني.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض، واجه في فبراير/شباط الماضي ضغوطا كبيرة من قبل السعودية والإمارات لإقالة الميسري.

وذكرت المصادر المقربة من الحكومة أن المسؤولين السعوديين حثوا هادي على إقالة الميسري أو إخراجه من عدن بعد أن طلب المسؤولون الإماراتيون منهم ذلك، لكن هادي يرفض الخضوع لتلك الضغوط حتى الآن.

يذكر أن التحالف العربي قال الشهر الماضي إن الوضع في مدينة عدن جنوبي اليمن استقر، وإن السعودية والإمارات هدفهما واحد ورؤيتهما مشتركة فيما يخص اليمن، لكن الحكومة اليمنية اعتبرت أن سقوط العاصمة المؤقتة عدن بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات يندرج ضمن أجندات أخرى تتعارض مع وحدة البلد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان خلاف بين حكومة هادي والتحالف بشأن الملف الأمني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق