وزير الصحة يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول العربية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، حرص مصر على تعزيز التعاون في المجال الصحي مع الدول العربية، وتبادل الخبرات، من أجل النهوض بالمنظومة الصحية في الدول العربية.

جاء ذلك، في كلمته أمام أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب، التي انطلقت اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية، برئاسة الأردن.

وأشار إلى أهمية تكثيف عقد ورش العمل التدريبية وإنشاء معهد تدريب صحي عربي يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية في العالم العربي.

واستعرض وزير الصحة جهود مصر في مكافحة فيروس سي،وقال«إننا سعينا بشكل سريع للتخلص من الفيروس حيث تم زيادة مراكز العلاج المنتشرة من 53 إلى 183 مركزا تابعة لجهات مختلفة وبرعاية وزارة الصحة وتم ميكنة المنظومة الصحية بشكل فعال للقضاء على هذا الفيروس وعلاجه بعد الاختبارات والتحاليل في أسبوع واحد».

وأضاف أنه تم علاج مليون ونصف المليون مريض خلال عامين بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال المسح الطبي الشامل لـ50 مليون مواطن خلال السنوات الثلاث المقبلة حيث تم بالفعل مسح 5 ملايين منهم ليتم الانتهاء من علاج هذا الفيروس بحلول2020 على غرار التجربة المصرية السابقة في القضاء على مرض البلهارسيا وشلل الأطفال.

واستعرض كذلك جهود المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب خلال الفترة الماضية حول تطوير القطاع الصحي والاتفاق على تقديم تقرير ربع سنوي حول متابعة تنفيذ القرارات وتعيين نقاط اتصال مباشرة لتسهيل عملية المتابعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الصحة يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول العربية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق