بوتين: نصنع أحدث الأسلحة للرد على الدرع الصاروخية الأمريكية

بوتين: نصنع أحدث الأسلحة للرد على الدرع الصاروخية الأمريكية
بوتين: نصنع أحدث الأسلحة للرد على الدرع الصاروخية الأمريكية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تصنع منظومات أسلحة حديثة ردا على نشر الولايات المتحدة للدرع الصاروخي.

وقال بوتين، في رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية "البرلمان"، اليوم الخميس: "نحن نصنع أحدث نظم الأسلحة الاستراتيجية الروسية للرد على انسحاب الولايات المتحدة الآحادي من معاهدة الدفاع الصاروخي والنشر العملي لهذا النظام على أراضي الولايات المتحدة وخارج حدودها الوطنية".

وأضاف: "عند تنفيذ خطط إنشاء منظومة درع صاروخي عالمية، فإن جميع الاتفاقات في إطار معاهدة (ستارت) تصبح لاغية لأن خفض عدد الوسائل الحاملة والشاحنة في وقت واحد وبصورة لا يمكن السيطرة عليها من قبل أحد الأطراف يزيد من عدد المنظومات المضادة للصواريخ ويحسن من جودتها وخصائصها".

وأشار بوتين، إلى أن واشنطن تخلق مناطق تموضع جديدة لنظامها الصاروخي، وإذا لم نفعل شيئا سيؤدي ذلك إلى خفض في الإمكانيات النووية الروسية التي سيسهل اعتراضها، موضحا أن بلاده حاولت طويلا إقناع الأمريكيين بعدم انتهاك معاهدة الدفاع الجوي وعدم الإخلال بالتوازن الاستراتيجي، ولكن كل هذا كان دون جدوى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بوتين: نصنع أحدث الأسلحة للرد على الدرع الصاروخية الأمريكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها