أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

تيلرسون يزور الشرق الأوسط.. ويتجاهل إسرائيل

بدأ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بزيارة القاهرة ضمن جولة في الشرق الأوسط، يزور خلالها عدة دول، ليس من ضمنها إسرائيل، وتزامنت زيارة تيلرسون وسط حالة التوتر التي تشهدها المنطقة بعد إسقاط سوريا لطائرة إسرائيلية.

وألقى موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، الضوء على عدم إدراج إسرائيل ضمن جدول زيارة تيلرسون للمنطقة، خاصة مع التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

حيث نقل الموقع عن السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل دان شابيرو، وصف تجاهل تيلرسون لزيارة إسرائيل خلال جولته بالمنطقة بـ"الخطأ"، قائلًا "إنها ضربة لمصداقية تيلرسون باعتباره صوت موثوق للسياسة الأمريكية".

وأكد شابيرو في مقال نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية "أنه كان من الممكن فهم هذا الأمر قبل هجوم إيران، لكنه سيكون تصرفًا خاطئًا الآن".

وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة بعد الإعلان عن رحلة تيلرسون، حيث أسقطت الدفاعات الجوية السورية المضادة طائرة إسرائيلية يوم السبت، وكانت إسرائيل قد اعترضت في وقت سابق طائرة بدون طيار إيرانية من سوريا وضربت هدفا إيرانيا في سوريا.

وتسببت هذه الأحداث في زيادة الضغط على وزير الخارجية الأمريكي لإدراج إسرائيل ضمن جدول الزيارة، حيث غرد السيناتور الأمريكي كريس مورفي قائلًا "إن تيلرسون يجب أن يغير خط سيره ويزور إسرائيل".

وقد تكون هذه الضغوطات قد أسفرت عن نتيجة حيث نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن مسؤول أمريكي لم تسمه، قوله إن تيلرسون من الممكن أن يضم إسرائيل لخط سيره.

حيث قال المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن تيلرسون "لم يستبعد" إضافة إسرائيل لجدول زيارته للمنطقة، في محاولة منه لتهدئة الأوضاع.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تيلرسون يزور الشرق الأوسط.. ويتجاهل إسرائيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا