أخبار العالم / الحكاية

لماذا تشتري"كيا كارنفال" بـ 1.5 مليون جنيه ؟.. تعرف على مواصفاتها

يحفل سوق السيارات المصري بالعديد من السيارات العائلية التي تنتمي لعلامات تجارية عالمية مختلفة، ومن الخيارات المطروحة للراغبين في الشراء سيارة "CRNIVAL" المقدمة من كيا موتورز الكورية.

وفي ظل موجة الارتفاعات القياسية بالأسعار التي أصابت السوق في الأشهر الماضية، وصل سعر كيا كارنفال موديل 2017 إلى مليون و550 ألف جنيه للفئة الأقل ومليون و650 ألفًا للفئة الأعلى، فما الذي تقدمه السيارة لشرائها بهذا السعر؟

يأتي في صدارة المزايا التي تقدمها "كيا كارنفال" رحابة المقصورة الداخلية والتي تتسع لـ8 أفراد بالفئة الأدنى و11 راكبًا للفئة الأعلى منها، بالإضافة إلى مساحة تخزين تصل إلى 365 لترًا، ما يجعلها مناسبة في الرحلات العائلية الطويلة.

وتمتاز كارنفال كيا إلى جانب اتساع المقصورة، بمحرك قوي سعة 3470 سي سي بقوة جر 270 حصان وعزم أقصى 324 نيوتن ميتر عن 5200 لفة في الدقيقة، وينقل سرعته إلى الإطارات ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، ويصل متوسط استهلاكها للوقود 10.9 لتر لكل 100 كلم.

وحرصت كيا عند تطوير سيارتها الجديدة بإحاطة ركابها بباقة من وسائل الأمان المتطورة، في مقدمتها الوسائد الهوائية الأمامية والستائر الهوائية الجانبية وأحزمة الأمان بالمقاعد الخلفية، كما يعزز الأمان في كارنفال نظام فرامل ABS ونظام EBD لتوزيع الفرامل إليكترونيا.

ولمزيد من الراحة أثناء السفر ولإضفاء لمسة من الفخامة، زودت كيا سيارتها بعجلة قيادة متعددة المهام مكسوة بالجلد، وفرش جلدي للمقاعد، كما أمدتها بنظام إلكتروني للتحكم في حركة المقاعد، ووفرت مساحات تخزين إضافية بأبواب السيارة الأمامية والخلفية.

أما أنظمة الترفيه بالسيارة فهي متنوعة بدءًا من النظام الصوتي المكون مشغل CD ومدخل AUX ومدخل USB، ومرورًا بنظام بلوتوث وكمبيوتر رحلات، ووصولًا إلى كاميرا خلفية لمساعدة السائق عند ركن السيارة والرجوع إلى الخلف.

لكن السيارة تفتقر لبعض الأشياء التي يراها البعض ثانوية، إلا أنها هامة للبعض الآخر، ومنها برنامج التوازن الإلكتروني ونظام الإنذار ضد السرقة وفتحة السقف الكهربائية وشاشة التحكم باللمس والمصابيح الزنون ومصابيح LED الأمامية وحساسات الأمطار بالمساحات الأمامية ومسند يد أمامي مكيف، ذلك فضلًا عن افتقار الفئة الأقل لمفتاح تشغيل وإيقاف المحرك البديل للمفتاح التقليدي.

يشار إلى أن كيا إيجيبت نوهت أن أسعار السيارة قابلة للعجز والزيادة دون إعلام مسبق لعملائها، وذلك وفقًا لأوضاع السوق المصري وحركة المبيعات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لماذا تشتري"كيا كارنفال" بـ 1.5 مليون جنيه ؟.. تعرف على مواصفاتها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا