تهديدات إسرائيلية بحرب حاسمة ضد لبنان

تهديدات إسرائيلية بحرب حاسمة ضد لبنان
تهديدات إسرائيلية بحرب حاسمة ضد لبنان

صعّد قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب ضد لبنان ستكون حاسمة، إذ قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن إسرائيل لم تعد تميّز بين حزب الله ولبنان.

وبيّن ليبرمان أنه إذا ما اندلعت الحرب فإن الجيش الإسرائيلي سيستخدم كامل قوته لحسمها حتى لو اضطره ذلك لإدخال قوات برية واجتياح مناطق في لبنان.

وهدد ليبرمان الذي تحدث في مؤتمر أكاديمي أمس الأربعاء، أنه إذا اضطر سكان تل أبيب لالتزام الملاجئ فسوف يعيش كل أهل بيروت في الملاجئ أيضا.

تهدديات ومطالبات
وجاءت هذه التهديدات في وقت تعالت فيه أصوات أخرى تطالب إسرائيل بشن حرب استباقية ضد ما تصفه بالنفوذ الإيراني في لبنان وسوريا وغزة.

وترافق ذلك مع معلومات كشفتها القناة العاشرة في التلفزة الإسرائيلية بشأن بدء الجيش الأميركي نشر قواته على نطاق واسع في إسرائيل استعدادا لما وصفتها بمناورات واسعة مشتركة مع الجيش الإسرائيلي ستنطلق الأسبوع المقبل وستحاكي حربا شاملة من جبهات عدة على إسرائيل تتعرض فيها لآلاف الصواريخ.

وفي وقت سابق، ذكر الدفاع الإسرائيلي أن مجمّع الغاز في البحر المتوسط رقم تسعة هو لإسرائيل، ومع ذلك أعلن لبنان مناقصة بشأنه، حسب تصريح ليبرمان، مما أثار ردودا غاضبة في لبنان.

ردود ورفض
وفي هذا السياق قال وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل إن كلام المسؤول الإسرائيلي اعتداء واضح.

من جانبه رأى الرئيس ميشال عون في تصريحات ليبرمان تهديدا مباشرا، في حين قال رئيس الوزراء سعد الحريري إن الادعاءات الإسرائيلية باطلة وتأتي في إطار سياسة إسرائيل التوسعية، محذرا من أي مساس بحق لبنان.

كما حذر رئيس البرلمان نبيه بري من تصريحات ليبرمان. أما حزب الله فقال إن موقفه ثابت وصريح في التصدي الحازم لأي اعتداء على حقوق لبنان النفطية والغازية، والدفاع عن منشآته وحماية ثرواته.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تهديدات إسرائيلية بحرب حاسمة ضد لبنان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق يغلق حدوده البرية ومجاله الجوى خلال الانتخابات التشريعية ..السبت
التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها