الكوريتان تعقدان محادثات الاثنين على هامش الأولمبياد

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت الكوريتان على إجراء محادثات بعد يومين في الجانب الشمالي من الحدود، كما قال دبلوماسيان من روسيا والصين إن هناك حاجة للتعاون لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن الكوريتين وافقتا على إجراء محادثات على مستوى مجموعات العمل بعد غد الاثنين في متنزه تونجيل على الجانب الكوري الشمالي من قرية بانمونجوم الحدودية، التي تعرف باسم قرية الهدنة.

وقالت وزارة الوحدة في سول إن كوريا الشمالية اقترحت إجراء هذه المحادثات لبحث تفاصيل خطتها لإرسال فريق فني إلى الأولمبياد الشتوي الذي تستضيفه مدينة بيونغتشانغ في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

في الأثناء، قالت وزارة الخارجية الروسية إن إيغور مورغولوف نائب وزير الخارجية الروسي ونظيره الصيني كونغ شوان يو عقدا محادثات في موسكو، واتفقا على ضرورة تخفيف حدة التوتر في شمال شرق آسيا وشبه الجزيرة الكورية "على أساس مبادرات سلمية تطرح بشكل مشترك".

وشهدت قرية بانمونجوم الثلاثاء الماضي انطلاق محادثات رسمية على مستوى رفيع بين الكوريتين، وهي الأولى من نوعها منذ عامين، حيث تناول الوفدان مشاركة كوريا الشمالية المحتملة في الأولمبياد الشتوي، واستئناف اللقاءات الخاصة بلمّ شمل العائلات التي فرقتها الحرب الكورية التي وقعت بين عامي 1950 و1953.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الكوريتان تعقدان محادثات الاثنين على هامش الأولمبياد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق