قائد الحرس الثوري الإيراني: عقوبات مشددة في انتظار المتظاهرين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي الجعفري، إن "عقوبات مشددة للغاية" تنتظر الذين شاركوا في الاحتجاجات التي هزت إيران خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا انتهاء المظاهرات.

وأكد «الجعفري» أن الاحتجاجات انتشرت إلى مدن متعددة بعد أن بدأت في 28 ديسمبر الماضي، معتبرًا أن رد قوات الأمن وعدم رغبة الكثيرين في الانضمام إلى الاحتجاجات أدى إلى انهيارها.

وقدر قائد الحرس الثوري الإيراني، عدد المشاركين في الاحتجاجات بين 1500 و 15 ألفا في الأيام الأخيرة، مرجعًا الإقبال الضئيل إلى قرار الحكومة في مطلع الأسبوع بشأن إيقاف بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: "بإمكاننا القول إن اليوم هو نهاية المؤامرة في عام 1396"، في إشارة منه إلى التقويم الإيراني.

وأضاف "الجعفري"، في حوار بثه التلفزيون الرسمي اليوم أنه ينبغي على أعداء البلد أن يعلموا أن هذه الأنواع من المؤامرات لم تعد تجدي نفعا، حسب تعبيره.

وشهدت إيران احتجاجات منذ الخميس الماضي للإعراب عن مظالم، من بينها ارتفاع تكلفة المعيشة والبطالة وسياسات طهران في الشرق الأوسط على الرغم من تحذيرات مسؤولي الأمن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قائد الحرس الثوري الإيراني: عقوبات مشددة في انتظار المتظاهرين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق