رئيس مجلس النواب اللبنانى: إذا لم تجمعنا القدس فلن نجتمع بعد ذلك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طالب رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى اليوم الأربعاء، بضرورة وقوف الجميع وقفة رجل واحد من أجل فلسطين لأن الوحدة هى السلاح الأقوى فى وجه الاحتلال الإسرائيلى .. قائلا : "إذا لم تجمعنا القدس فلن نجتمع بعد ذلك".

وقال برى - فى كلمة مسجلة للوقفة البرلمانية التى نظمها المجلس التشريعى الفلسطينى فى غزة لرفض قرار الرئيس الأمريكى التنفيذى نقل سفارة بلاده إلى القدس - : "إن قرار ترامب شكل مساسا بالمكانة القانونية والسياسية والتاريخية لمدينة القدس كما أنه شكل غطاء للاحتلال وجرائمه وعدوانيته وتعسفه وقمعه".

ودعا فى هذا الصدد إلى ضرورة اتخاذ الخطوات لترجمة القرارات والتوصيات التى تضمنها البيان الختامى للدورة الاستثنائية للاتحاد البرلمانى العربى التى انعقدت فى الرباط فى الرابع عشر من ديسمبر الماضى والتأكيد على أن القدس عاصمة لدولة فلسطين وعلى حق الشعب الفلسطينى فى المقاومة والنضال لتحقيق أمانيه التى أكدت عليها القرارات الدولية.

وشدد على مواصلة كافة الضغوط لوقف الاستيطان الإسرائيلى واحترام قرار مجلس الأمن الدولى رقم (2334) وإلغاء كافة القرارات الاستيطانية الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية خصوصا القرارات الأخيرة التى صدرت فى أعقاب توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لقراره وإلغاء كل تفكير أو الرهان على إحباط أمانى الشعب الفلسطيني.

وأكد برى على ضرورة إنجاز التفاهمات الفلسطينية الفلسطينية دون شروط مسبقة وإنجاز حلول سياسية لمختلف المشكلات والمسائل والملفات فى الوطن العربى .. مطالبا بإطلاق حملة هادفة لجمع الأموال لبناء مقر للمجلس الوطنى التشريعى الفلسطينى فى القدس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس مجلس النواب اللبنانى: إذا لم تجمعنا القدس فلن نجتمع بعد ذلك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق