«عبدالعال» لرئيس «شورى السعودية»: وضع المنطقة يستلزم توحدنا كجبهة واحدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الدكتور عبدالله بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، ضمن زيارته ووفد برلماني للمملكة.

واتفق الجانبان على أن الوضع الحالي الذي تمر به المنطقة العربية يستلزم التوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر «العميقة والمتسارعة» التي تشهدها المنطقة، وعلي رأسها مكافحة الإرهاب وتداعياته على أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وقال «عبدالعال» إن العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة ارتقت إلى تفاهمات كبيرة واتفاق في المواقف والأراء، خاصة خلال الفترة الأخيرة على نحو يعكس مدى عمق وترابط العلاقات بين القاهرة والرياض، وهو ما اعتبره رئيس مجلس النواب المصري، يتطلب البناء عليه في الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور في كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار «عبدالعال» في هذا الصدد إلى تشكيل جمعية الصداقة المصرية السعودية بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، لما لها من أهمية في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلماني.

واتفق الجانبان على أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية المتبادلة بين مجلس النواب المصري ومجلس الشورى السعودي، أو من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين البرلمانين.

يذكر أنه على هامش اللقاء أقام رئيس مجلس الشورى السعودي مأدبة غداء للدكتور على عبدالعال وأعضاء الوفد المرافق له.

علي عبد العال يلتقي لرئيس مجلس شورى السعودية
علي عبد العال يلتقي لرئيس مجلس شورى السعودية

انت الان تتصفح خبر بعنوان «عبدالعال» لرئيس «شورى السعودية»: وضع المنطقة يستلزم توحدنا كجبهة واحدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق