أخبار العالم / بوابة الشروق

المتحدث باسم «فتح»: الشعب الفلسطيني لا يقبل المساومة على حقوقه

أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن الشعب الفلسطيني لا يقبل المساومة ولا الابتزاز على حقوقه التاريخية في مدينة القدس؛ ردًا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدة المالية التي تقدمها بلاده للسلطة الفلسطينية.

وقال «القواسمي» ـ في تصريح خاص للتلفزيون المصري اليوم الأربعاء ـ إن «ترامب» يجهل الشعب الفلسطيني وتاريخه كما يجهل قيادته الوطنية، مضيفًا أن حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته سواء الإسلام أو المسيحية لن تباع لا بالذهب ولا الفضة، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي ولا للرئيس الأمريكي.

وكان «ترامب» قد قال ـ في تغريدات على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» ـ إن الولايات المتحدة قد توقف المساعدات للفلسطينيين في المستقبل، متهمًا إياهم بأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام مع إسرائيل.

وأضاف «ترامب» أن واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويًا ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المتحدث باسم «فتح»: الشعب الفلسطيني لا يقبل المساومة على حقوقه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا