أخبار العالم / بوابة الشروق

الرئاسة الفلسطينية ردا على «ترامب»: القدس ومقدساتها ليست للبيع

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن القدس "ليست للبيع"، بعد تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بوقف المساعدة المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح اليوم الأربعاء، إن القدس ومقدساتها ليست للبيع لا بالذهب ولا بالفضة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد بوقف المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، بزعم "أن الفلسطينيين لا يريدون الحديث عن السلام"، بعد ساعات من تهديد مماثل بقطع الدعم عن "أونروا".

وكتب "ترامب"، في تغريدة نشرها على موقع على "تويتر": "نحن ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويًا ولا ننال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".

وأضاف: "بما أن الفلسطينيين أصبحوا لا يريدون التفاوض على السلام، فلماذا ينبغي علينا أن ندفع لهم أيًا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟".

وسبق تغريدة "ترامب"، بساعات تهديد السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة نكي هيلي، بأن بلادها ستوقف مساهماتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"؛ لإجبار الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وقالت للصحفيين ردًا على سؤال بهذا الشأن إن: "ترامب قال بشكل أساسي إنه لا يريد إعطاء أي تمويل إضافي إلى أن يوافق الفلسطينيون على العودة إلى طاولة المفاوضات".

والولايات المتحدة هى أكبر مانح لـ"الأونروا"، وتقول الوكالة إن واشنطن تعهدت بحوالي 370 مليون دولار بداية من عام 2016.

وكانت القيادة الفلسطينية أكدت أن واشنطن لم تعد وسيطًا نزيهًا أو مقبولًا للسلام بعد إعلان "ترامب"، في السادس من ديسمبر الماضي اعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل" وبدء إجراءات نقل السفارة إليها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرئاسة الفلسطينية ردا على «ترامب»: القدس ومقدساتها ليست للبيع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا